ولاتة / وفد مشترك بين منظمة COAN، وشركائها يزور المقر الآمن ويقيم مختلف خدماته ..

 

زار فريق مشترك بين ،،DRASEF،وUNICEF ، ومنظمة COAN ، الجمعة 26 يوليو 2024 ،مدينة ولاتة ،للإطلاع على ،بعض الأنشطة التي تنفذها منظمة كوان ،بالتعاون مع اليونيسف .

الوفد المشترك زار حاكم المقاطعة وعمدة البلدية لتبادل الآراء حول ما يمكن أن يطور هذه الأنشطة  وكيف تسير الأمور ،في مختلفها التي ،على مستوى ولاتة.

الحاكم شكر الشركاء على التدخل في المقاطعة ،وأثنى على دور منظمة كوان منبها على ماتحتاجه المقاطعة  للمزيد من الدعم افقيا وعموديا ،مؤكدا استعداد الدولة  للتعاون مع اليونيسف وشركائها في كل مايخدم سعادة الطفل ..

جان ليك ،بدورهو امتدح التنسيق والاستعداد للتعاون ونوه بوجود المنظمة على المستوى الجهوي قريبا من خلال فتح مكتب لها في النعمة ، للإستجابة عند الإقتضاء وكلما دعت الحاجة لذلك  .

حماه الله ،شكر الحاكم على توفير جزء من وقته لاستقبالنا ودعمنا،رغم مالديه من انشغالات وضغط العمل ، وهو مايؤكد حرص الحكومة الموريتانية على تمكين منظمته من أداء واجبها في مختلف الصعود .

الوفد كذلك زار عمدة البلدية المساعدة واستمع إلى ما قدمته من تقييم وآراء بناءة من أجل توسيع التدخل ليشمل فئات المطلقات والمعوزات وذوات الحاجة من نساء البلدية، وغيرهن من الشرائح المتعففة لتعم الفائدة ..

أما  بخصوص التبادل مع الفتيات المستفيدات من الفضاء الآمن ،فقد تم الإستماع إلى مايمكن أن يشارك به هذا  الفضاء في توسيع أنشطته لتشمل الزراعة وتنمية الحيوانات وإنشاء المداجن … والتدريب على كيفية تطوير هذه الأنشطة وهو ما لقي اسعداد مختلف الأطراف بدعمه وتمكين الفضاء الآمن من تلبية كل ما يسعد هؤلاء الأطفال ..

واختتم الوفد زيارته تفقد بعض معالم المدينة التاريخية قبل العودة إلى عاصمة الولاية بعد الظهر من يم الجمعة .