آشميم / بعثة مشتركة بين UNICEF،DRASEF،وCOAN،تزور الفضاء الآمن (L’espace sûr)بالبلدية

زارت بعثة مشتركة بين UNICEF ومنظمة COAN،DRASEF صباح اليوم ،بلدية آشميم التابعة لمقاطعة النعمة ،لهدف الإطلاع على الفضاء الآمن( L’espace sûr)، وما يطلع به من مهام في مجال حماية وسعادة الطفل بشكل عام  البنات القاصرات بصورة خاصة ..

الزيارة كانت مناسبة للقاء خص به عمدة البلدية السيد سيدي محمد ولد سيدي المختار البعثة ومايمكن أن يساهم به قطاعه من دعم لهذا الفضاء الذي  يهتم بتقديم مختلف الخدمات التي تساهم في سعادة وحماية الأطفال .

وبعد زيارة الوفد المشترك للفضاء الآمن ،اجتمع الفريق بالقائمات على المرفق والإستماع إلى ما يقدمه المركز من خدمات وطبيعة هذه الخدمات ومايتوفر عليه وماينقصه من تجهيزات تساعد على تطوير أداء هذا المرفق لكي يستجيب لطموحات الأطفال وحمايتهم من شتى أنواع العنف والممارسات الضارة بكرامة البنت كالزواج المبكر والخفاض والتسرب المدرسي وغير ذلك كثير من هذه العادات المشينة ..

مبعوثا اليونيسف UNICEF,على التوالي  السيدان : JEAN  LUC,وTanja،بعد الإستماع إلى القائمات على المركز والمستفيدات من خدماته ،قدما النصائح اللازمة للتحسين من أداء المرفق أفقيا وعموديا ليشمل مختلف اهتمامات الساكنة في مجال حماية الأطفال وإسعادهم من أجل نشأتهم تنشئة سوية تستجيب وحريتهم التي تكفلها كل الشرائع والأعراف الدولية ..

ممثل وزارة العمل والطفولة والاسرة، السيد دديه ولد عبد الوهاب  ،في التصريح التالي،يعدد إيجابيات المرفق: