أشميم / الإفتتاح الرسمي للفضاء الأمن ،” ESPACE SUR “

شهدت مدينة أشميم 40 كلمترا شرق مدينة النعمة حفل تدشين “الفضاء الأمن ” الخاص بالفتيات ضحايا العنف ” “الزواج المبكر “المستفيدات من مشروع DEENKA المقام من طرف منظمة “COAN” بالشراكة مع UNICEF:
الحفل كان مناسبة لممثل المديرية الجهوية للعمل  الإجتماعي والطفولة والأسرة ،السيد أجمدو ولد الشيخ التراد .بتثمين المنشأة والخدمات التي تقدمها لصالح هذه الفئات العمرية واستعداد قطاعه لدعم المنظمة وشركائها بمايناسب للإضطلاع بالمسؤوليات الكاملة لدمجهن في الحياة النشطة .

وبدوره شكر العمدة المساعد لبلدية أشميم ،السيد المامي ولد محمد ،القائمين على المرفق الحيوي مطالبا الفتيات المستفيدات استغلال الفرص التي يوفرها المرفق متمنيا أن تتوسع هذه النشاطات لتشمل أكبر عدد من الفتيات الأكثر هشاشة .

وكان ممثلو منظمة اكوان استعرضوا  قبل ذلك في كلماتهم  الإفتتاحية ،مايقدمه الفضاء من خدمات متعددة يمكن أن تكون رافعة لتمكين  الفتيات ودمجهن في الحياة الإقتصادية والإجتماع النشيطة ..
والجدير بالذكر أن في الفضاء عدة مكونات منها : وحدة لتعليم المعلوماتية وأخرى لتعليم الخياطة والتعليم الأبجدي ،ومكونات أخرى لمختلف الألعاب الترفيهية التي تساعد على تنمية مواهب رواد الفضاء الذي جهز بمختلف التجهيزات المناسبة للعمل في مختلف الظروف .