ولاتة /السفيرة الأمريكية وممثل UNICEF،يزوران الفضاء الآمن ..

استقبلت منظمة اكوان COAN،في مقر الفضاء الآمن بولاتة ،كلا من السفيرة الأمريكية المقيمة بانواكشوط،وبعض معاونيها  ،والسيد مارك لوسي ممثل ال UNCEFالمقيم في موريتانيا ،وممثل المديرة الجهوية الجهوية للعمل الإجتماعي والطفولة والأسرة ،وذلك للإطلاع على بعض الأنشطة التي يقوم بها الفضاء بولاتة والاتصال بالمستفيدين من خدماته .

الوفد المشترك اجتمع ببعض المستفيدين من الفضاء الآمن الممول من طرف DEENKA والأنشطة المدرة للدخل المرتبطة به  وفريق من منظمة اكوان COAN  ،للتبادل  والإستماع إلى آراء المستفيدات حول السبل الكفيلة بتطوير الأنشطة وضرورة توسيعها وتنويعها لتلامس أكبر عدد من الساكنة ، حسب الأهداف المرسومة للطرفين وما تعتزم منظمة( اكوان) تنفيذه .

السفيرة الأمريكية ،نوهت بمستوى التبادل الذي دار بينها والمستفيدات من مشروع DEENKA USAID  الذي يتولى تمويل الفضاء الآمن لتمكين البنت واستمعت لآراء  المستفيدين والسبل الكفيلة بتطويره ليشمل مناطق أكبر من خارج مدينة ولاتة ..

مسؤول اليونيسف بدوره ثمن جهود منظمة (كوان) في التعبئة والتحسيس والإشراف على مختلف الأنشطة التي تنفذها اكوان باسم منظمة اليونيسف وتلك التي تتعلق بمشروعDEENKA ( دينكا )مطالبا بالمزيد من التحسيس والتعبئة لزيادة الوعي بمخاطر الممارسات الضارة ضد البنت  والتي في مقدمتها الزواج المبكر ،مضيفا أن منظمته والتعاون الأمريكي ،مستعدان لتقديم الدعم والمساندة من أجل استفادة كل البنات وتمكينهن حتى لايقعن ضحايا لهذه الممارسات ..

وكان الوفد قد زار الفضاء الآمن بولاتة واطلع على مختلف أجنحته ،المعلوماتية ،الخياطة ،والتعليم القاعدي للبنات غير المتمدرسات..