آشميم /انعقاد اجتماع للجنة نظام الحماية البلدي ،système de protection communale

اجتمعت اللجنة البلدية لنظام حماية الأطفال ، ببلدية آشميم صباح الجمعة 30 اغصطس 2024 ،برئاسة عمدة البلدية وحضور بعثة مشتركة بين اليونيسف ومنظمة اكوان ،وذلك لتبادل الخبرات والآراء حول السبل الكفيلة بتطوير وتنمية نظام حماية الاطفال من مختلف المسلكيات الضارة بصحة وحقوق الأطفال. 

وفي حديث له بالمناسبة ،شكر عمدة البلدية شركاء البلدية في ترقية حماية الاطفال والدعم السخي الذي مافتئ هؤلاء الشركاء لاطفال بلديته ، مؤكدا استعداده للإنخراط في كلما من شانه تقوية واستمرارية هذه الفئة من المجتمع وفق ماتمليه النصوص والاعراف الدولية .

وبدوره ،شكر ممثل اليونسف عمدة البلدية على التعاون والإستعداد خدمة لمهمتنا جميعا الا وهي حماية الطفل وتطوير نظام الحماية محليا حتى يتسنى لكل اطفال بلدية آشميم  ان يعيشوا مكرمين معززين دون تمييز .

مضيفا ان المهمة مهمة الجميع ومنظمته هنا لهذا الغرض تقدم الدعم والمشاركة والمشورة إن تطلب الامر والمصاحبة في عملية الحماية والإشراف على مختلف الأنشطة ذات الصلة بشراكة مع كل الفاعلين والوكلاء من اجل ترقية هذه المنظومة لصالح سعادة الطفل .

وأعرب ممثل اليونيسف عن استعداد هيئته للتعاون مع شريكها اكوان لتلبية مختلف التوصيات التي رفعها المشاركون خدمة لرفع التحديات امام ترقية هذه المنظومة .

والجدير بالذكر ان الإجتماع ،انعقد في مبنى الفضاء الآمن الذي تتولى اللجنة تسييره لصالح البنات في المدينة .