النعمة / اجتماع تقويمي لحصيلة عمل المجموعات


اجتمع أعضاء منظمة اكوان بجميع أعضائها بمقر المنظمة صباح يوم السبت 20 / مايو 2023 برائاسة رئيس المنظمة المامي ولد الخير الذي استعرض حصيلة  الأنشطة التي قيم بها في مختلف البلديات التي استهدفتها المنظمة بالزيارات التحسيسية حول الزواج المبكر والخفاض وضرورة التكفل بضحاياهما والتدابير التي قيم بها في هذا المجال في كل من أكوينيت وأشميم وولاته وانول واطويل..
محمد ولد اج :
حث على ضرورة ألتنسيق بين المجموعات وإعطاء تقرير مفصل عن الانشطة التي قام بها كل فريق ..
_ضرورة توثيق خطة العمل .
إسلم سيد احمد : الإجتماع كان من المفترض أن يكون أسبوعيا إلا أن تراكمات العمل وإكراهات الظرف ،فرضت أن يكون متأخرا إلى شهر ..
_ لدينا تأخر في الحصيلة العملية الأمر الذي يتطلب حصيلة قبل ال25 من الشهر الجاري ..حتى يكون لدينا تناسب مع الإلتزام .
_ التحسيس هو أساس عمل المنظمة وعليه يترتب تكثيف الجهود والتركيز على التحسيس .كما ان عمل المجموعات يخلق نوعا من الإنتاجية والمردودية
– تدوين جميع الأنشطة مهما كان حجمها / انتقاء الأشخاص من خلال حلقات التحسيس إذ سيتم اكتشاف المعنيين بالتكفل والبدء في إجراءات تحديدهم في جو من التكامل والتنسيق بين المجموعة الواحدة بروح الفريق .
– ينبغي أن تحمل بطاقة التحسيس الرقم الوطني ورقم الهاتف أو أحدهما على الأقل  .
– زيادة نوع وكم المستهدفينليصل” 65 بنتا ” وتكوينهم على الحرف التي يمكن أن تدعمهم المنظمة في مجالها …كالخياطة والصباغة والصناعات التحويلية ..لأننا مطالبون بإحصاء 500 مستفيدة
– الإعتناء بالبنات المعرضات .لخطورة  الزواج المبكر .
يمكن إضافة من بلغت سن 19 سنة إذا كانت متضررة من الزواج المبكر .
– التحسيس في الوسط المدرسي أولوية لعمل الفرق نظرا لا قتراب السنة الدراسية للإنتهاء …
– التعاون مع الفرق الشبابية والرياضية المشرعة بالأساس في مجال التحسيس حول مخاطر الزواج المبكر والخفاض وضحايا هما  .
– المساعدة على إنشاء الفرق والأندية الشبابية لتشريع أنشطتها …
وفي الختام تم تشكيل فرق عمل وتزويدهم بطريقة العمل الفنية لتسهيل المهمة وإعطائها الفاعلية  لضمان الإستمرارية ..وإدخال مفهوم ذكر الشركاء بالترتيب مع المنظمة ،بالتعاون مع اليونسف والشعب الإمريكي والتعاون الإسباني .