تقرير عن زيارة مشتركة بين منظمة ” كوان “ووزارة العمل الإجتماعي والطفولة والأسرة لبلديتي “آشميم وأكوينيت .


تقرير عن زيارة مشتركة بين منظمة كوان ووزارة الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة لبلديتي “آشميم وأكوينيت .

       في يوم الثلاثاء 18 إبريل 2023 .
محمد سالم ولد أحمد رئيس  حقوق وحماية الطفولة بوزارة الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة وفريق من منظمة كوان للتقويم والإشراف على ما تم القيام به من أنشطة المنظمة في مجال حقوق الطفل وحمايته .
عمدة بلدية أشميم شكر منظمة اكوان على الجهود التي تبذلها في إسعاد الساكنة التي لم تكن يوما محور اهتمام المنظمات غير الحكومية .
مدير المدرسة أكد أهمية التحسيس حول حقوق الطفل وضرورة نبذ بعض المسلكيات الضارة بصحة الأطفال وخاصة الزواج المبكر وخفاض البنات .
مبعوث الوزارة أكد على أهمية الإعتناء بالمتسربين وإعادة تأهيلهم وكذا إعطاء دروس تقوية لصالح الأقسام النهائية بغية إشراك المستفيدين .كما ان التنسيق مع الإدارة الجهوية للشؤون الإجتماعية سيعطي دفعا لانسيابية العمل والمردودية المرجوة منه .
 توصيات العمدة: زيادة مدة تدخل المنظمة وتوسعة نشاطاتها لتشمل أحياء من القرية
تشجيع المتفوقين ..وتزويد التلاميذ ببعض الادوات المدرسية .
تقوية المستويات الدراسية للأطفال في الاقسام الإشهادية .

المرحلة الثانية من الإتصال بنساء القرية يتعلق بأهمية تمدرس البنات ونبذ بعض المسلكيات الضارة كالخفاض وزواج القصر .
وطالب الخبير المستفيدات بحجم المساعدات التي تلقينها من منظمة اكوان وكذا التحسيسات حول بعض المخاطر الناجم عن المسلكيات الضارة .
وفي الأخير نوه المبعوث بجهود عمدة آشميم الذي بدا واضحا أنه يسعى لمصلحة مساعدة الساكنة خلافا لبض العمد الذين يشكلون عائقا .
مطالبا بمساعدة المنظمة بالإقلاع عن كل ما يعيق حقوق الأطفال والإستغلال بشتى أنواعه شاكرا جهود المنظمة في هذا الخصوص وتكفلها بضحايا العنف الجنسي والزواج القصر والخفاض وغيرها من المسلكيات الضارة .