النعمة / مقر اكوان يحتضن اجتماعا تقويميا لحصيلة شهر من العمل .


شهد مقر منظمة اكوان ، اليوم الأربعاء 12 إبريل 2023 بمدينة النعمة ؛ اجتماعا تقويميا لإنشطة المنظمة خلال الشهر الجاري ضم جميع أعضائها بغية تدارس المشاكل التي تعترض جهود المنظمة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها ..

ومن أهم المشاكل التي تعترض جهود المنظمة في مجال الحالة المدنية ما أبداه قاضي تمبدغة من إلزام طالبي الوثائق استيفاء الشروط لإصدار الوثائق وهو ما تراه المنظمة حاجزا يرفع من تكاليف العملية ويحد من انسيابيتها .

وفي معرض حديثه عن حصيلة العمل ؛ استعرض الأمين العام للمنظمة السيد المامي ولد الخير اهم الأنشطة التي ذكر منها على وجه الخصوص الإعلان الجماعي في كل من ولاتة وأشميم والورشة التكوينية التي استفاد منها عناصر المنظمة وماتم تحقيقه في مجال الحالة المدنية وإقامة فضاءات والتكفل ببعض ضحايا الزواج المبكر والخفاض .

محمد ولد اج حث الحضور على احترام مساطر العمل وترتيب الأولويات وإنجاز الأهم قبل المهم ..
باآداما : أعطى حصيلة الأنشطة وما يعتريها من نواقص كغياب خطة العمل بالنسبة لبعثات المنظمة وضرورة البدء في إكمال رزمة الأنشطة المستقبلية كتنفيذ العدد الشهري من الحالة المدنية وترتيب الأولويات …

إسلمو : استعرض أهم الحلول المتاحة لإكمال العمل وذلك بالتفكير في استيراتيجية جديدة لتقدم العمل في مجال الحالة المدنية وخاصة بالنسبة لمشكل تمبدغة .

وفي الختام امتدح المجتمعون تجاوب الأعضاء مع ما يخدم نجاح المهام الموكلة للفرق المكلفة بإتمام الأشغال .